تعديل شعار اكتوكود باداة السلحفاة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد ان صممت شعار اكتوكود في مكتبة ترتل في بايثون لاحظت بعد ان قام الاخ براء @albara باضافة كلمة Octocode الى الشعار لاحظت ان الكلمة صغيرة على الشعار واشكره على المشاركة والاضافة فقمت بدوري بجعل النص اكبر ورفعت الشعار الى فوق اكثر بحيث يكون الشعار مع النص في اوسط تقريبا وايضا جربت لشعار باكثر من لون

4 إعجابات

كود الاضافة للمشروع

إعجابَين (2)

جميل بارك الله فيكم \\

إعجاب واحد (1)

ما شاء الله ابداع وعمل جميل ربنا يوفقك

إعجابَين (2)

امين واياكم يارب
شكرا لك على كلامك الطيب

إعجاب واحد (1)

لقد قمت بكتابة
Goto)g1,g2(
ماذا تعني g1 و g2

إعجابَين (2)

أهلاً سلطان!

المتغيران g1 و g2 هما في الواقع إحداثيات (coordinates) تُستخدم لتحديد الموضع الذي سيتم الانتقال إليه بواسطة الدالة goto() الخاصة بالكائن octucode.

توضيح الكود:

  • الدالة circle(g1, g2, cir): هي دالة تُعرِّف عملية رسم دائرة باستخدام مكتبة الرسم (غالباً turtle) مع استخدام كائن يُسمى octucode.

  • المتغيران g1 و g2: يمثلان الإحداثيات (x, y) على الشاشة حيث سيبدأ الكائن octucode الرسم.

    • g1 يُشير إلى الإحداثي الأفقي (المحور السيني، أو x-coordinate).
    • g2 يُشير إلى الإحداثي العمودي (المحور الصادي، أو y-coordinate).
  • الدالة octucode.goto(g1, g2): تقوم بتحريك الكائن octucode إلى النقطة المحددة بالإحداثيات (g1, g2) دون ترك أي أثر (لأن القلم مرفوع بواسطة penup()).

  • octucode.circle(cir): بعد الانتقال إلى النقطة المحددة، يقوم الكائن octucode برسم دائرة بنصف قطر مقداره cir.

مثال بسيط:

إذا استدعيت الدالة كالتالي:

circle(50, 100, 30)
  • g1 = 50: يعني أن الكائن octucode سيذهب إلى الإحداثي x = 50.
  • g2 = 100: يعني أن الكائن octucode سيذهب إلى الإحداثي y = 100.
  • cir = 30: سيقوم برسم دائرة بنصف قطر 30 بعد الوصول للنقطة (50, 100).

باختصار، g1 و g2 هما إحداثيات لتحديد الموقع الذي تريد بدء رسم الدائرة منه.

إعجابَين (2)

لم استطع تحميل صور مشروع على المنتدى فما السبب

إعجابَين (2)

حمل صورة وحدة فقط ثم حما الاخرى

إعجاب واحد (1)

من الجيد عمل هكذا امور

إعجابَين (2)

شكرا لك الشرح المفصل والموجز

إعجاب واحد (1)