من لم يحل التحديات الاربعة السابقة فليذهب الي التحديات السابقة هاهو رابطه قبل ان تحل الاربعة السابقين
التحدي الأول: إدارة قائمة مهام معقدة
الوصف:
قم بكتابة برنامج لإدارة قائمة مهام متقدمة. البرنامج يجب أن يدعم إضافة مهام جديدة، حذف المهام المكتملة، وتحديث المهام. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يدعم البرنامج تصنيف المهام حسب الأولوية والتاريخ، وتصفية المهام بناءً على هذه المعايير. يجب أيضًا على البرنامج السماح للمستخدم بحفظ قائمة المهام إلى ملف وتحميلها من ملف آخر لاستمرارية العمل.
التفاصيل:
- استخدم القوائم والقواميس لتخزين المهام مع معلومات مثل “الاسم”، “الوصف”، “الأولوية”، و"التاريخ".
- إنشاء دوال منفصلة لإضافة، حذف، تحديث، تصنيف، وتصفية المهام.
- إضافة إمكانية حفظ المهام إلى ملف نصي وتحميلها من ملف نصي باستخدام مكتبة
pickle
في بايثون.
التحدي الثاني: لعبة التخمين مع مستويات متعددة
الوصف:
اكتب برنامج لعبة تخمين الأرقام معقدة. البرنامج يجب أن يتيح للمستخدم اختيار مستوى الصعوبة (سهل، متوسط، صعب)، حيث أن كل مستوى يحدد نطاق الأرقام العشوائية والعدد المسموح من المحاولات. يجب أن يكون هناك نظام لتسجيل النقاط بناءً على سرعة التخمين وعدد المحاولات.
التفاصيل:
- استخدم الحلقات التكرارية والشرطية لإدارة اللعبة.
- إنشاء مستويات صعوبة بتحديد نطاقات الأرقام المختلفة (مثل 1-10 للسهل، 1-50 للمتوسط، 1-100 للصعب).
- إضافة نظام تسجيل النقاط باستخدام قائمة أو قاموس لتتبع أعلى النقاط التي سجلها المستخدمون.
- إضافة خيار إعادة اللعب مع الحفاظ على النقاط المتراكمة.
التحدي الثالث: آلة حاسبة علمية
الوصف:
صمم آلة حاسبة علمية يمكنها إجراء العمليات الحسابية الأساسية والعمليات العلمية المعقدة مثل حساب الجذور، اللوغاريتمات، المثلثات، والقوة. يجب على البرنامج أخذ مدخلات من المستخدم عبر واجهة نصية تفاعلية وتشغيل العملية المطلوبة باستخدام دوال منفصلة لكل عملية حسابية.
التفاصيل:
- استخدم مكتبة
math
في بايثون لتنفيذ العمليات العلمية. - إنشاء واجهة مستخدم نصية تسمح للمستخدم باختيار نوع العملية التي يرغب في تنفيذها.
- التأكد من التعامل مع المدخلات الخاطئة باستخدام الاستثناءات (Exception Handling).
- دعم الحسابات المتسلسلة (مثلاً، تنفيذ عملية ثم استخدام النتيجة في عملية أخرى مباشرة).
التحدي الرابع: تحويل النصوص وتحليلها
الوصف:
اكتب برنامجًا يقوم بتحويل النصوص معقدة إلى نصوص معكوسة مع القدرة على تحليل النص. يجب على البرنامج أن يعكس النصوص، يحسب عدد الكلمات، الأحرف، الجمل، ويعثر على الكلمات الأكثر تكرارًا.
التفاصيل:
- استخدم الدوال وتقسيم النصوص (String Manipulation) لتحليل النصوص وتحويلها.
- إضافة وظائف لتحليل النص مثل:
- حساب عدد الكلمات والأحرف والجمل.
- إيجاد الكلمات الأكثر تكرارًا.
- عرض إحصائيات النص بشكل منسق.
- دعم العمل مع ملفات النصوص بحيث يمكن للمستخدم تحميل نص من ملف وتحليل النص مباشرةً.
بهذه التعديلات، أصبحت التحديات أكثر تعقيدًا وتحتاج إلى معرفة أعمق ببرمجة بايثون وتطبيق مفاهيم أكثر تقدمًا مثل معالجة الملفات، التعامل مع الاستثناءات، وإدارة البيانات المتقدمة.
[/quote]
التحدي الأول: إدارة قائمة مهام معقدة
الوصف:
قم بكتابة برنامج لإدارة قائمة مهام متقدمة. البرنامج يجب أن يدعم إضافة مهام جديدة، حذف المهام المكتملة، وتحديث المهام. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يدعم البرنامج تصنيف المهام حسب الأولوية والتاريخ، وتصفية المهام بناءً على هذه المعايير. يجب أيضًا على البرنامج السماح للمستخدم بحفظ قائمة المهام إلى ملف وتحميلها من ملف آخر لاستمرارية العمل.
التفاصيل:
- استخدم القوائم والقواميس لتخزين المهام مع معلومات مثل “الاسم”، “الوصف”، “الأولوية”، و"التاريخ".
- إنشاء دوال منفصلة لإضافة، حذف، تحديث، تصنيف، وتصفية المهام.
- إضافة إمكانية حفظ المهام إلى ملف نصي وتحميلها من ملف نصي باستخدام مكتبة
pickle
في بايثون.
التحدي الثاني: لعبة التخمين مع مستويات متعددة
الوصف:
اكتب برنامج لعبة تخمين الأرقام معقدة. البرنامج يجب أن يتيح للمستخدم اختيار مستوى الصعوبة (سهل، متوسط، صعب)، حيث أن كل مستوى يحدد نطاق الأرقام العشوائية والعدد المسموح من المحاولات. يجب أن يكون هناك نظام لتسجيل النقاط بناءً على سرعة التخمين وعدد المحاولات.
التفاصيل:
- استخدم الحلقات التكرارية والشرطية لإدارة اللعبة.
- إنشاء مستويات صعوبة بتحديد نطاقات الأرقام المختلفة (مثل 1-10 للسهل، 1-50 للمتوسط، 1-100 للصعب).
- إضافة نظام تسجيل النقاط باستخدام قائمة أو قاموس لتتبع أعلى النقاط التي سجلها المستخدمون.
- إضافة خيار إعادة اللعب مع الحفاظ على النقاط المتراكمة.
التحدي الثالث: آلة حاسبة علمية
الوصف:
صمم آلة حاسبة علمية يمكنها إجراء العمليات الحسابية الأساسية والعمليات العلمية المعقدة مثل حساب الجذور، اللوغاريتمات، المثلثات، والقوة. يجب على البرنامج أخذ مدخلات من المستخدم عبر واجهة نصية تفاعلية وتشغيل العملية المطلوبة باستخدام دوال منفصلة لكل عملية حسابية.
التفاصيل:
- استخدم مكتبة
math
في بايثون لتنفيذ العمليات العلمية. - إنشاء واجهة مستخدم نصية تسمح للمستخدم باختيار نوع العملية التي يرغب في تنفيذها.
- التأكد من التعامل مع المدخلات الخاطئة باستخدام الاستثناءات (Exception Handling).
- دعم الحسابات المتسلسلة (مثلاً، تنفيذ عملية ثم استخدام النتيجة في عملية أخرى مباشرة).
التحدي الرابع: تحويل النصوص وتحليلها
الوصف:
اكتب برنامجًا يقوم بتحويل النصوص معقدة إلى نصوص معكوسة مع القدرة على تحليل النص. يجب على البرنامج أن يعكس النصوص، يحسب عدد الكلمات، الأحرف، الجمل، ويعثر على الكلمات الأكثر تكرارًا.
التفاصيل:
- استخدم الدوال وتقسيم النصوص (String Manipulation) لتحليل النصوص وتحويلها.
- إضافة وظائف لتحليل النص مثل:
- حساب عدد الكلمات والأحرف والجمل.
- إيجاد الكلمات الأكثر تكرارًا.
- عرض إحصائيات النص بشكل منسق.
- دعم العمل مع ملفات النصوص بحيث يمكن للمستخدم تحميل نص من ملف وتحليل النص مباشرةً.
بهذه التعديلات، أصبحت التحديات أكثر تعقيدًا وتحتاج إلى معرفة أعمق ببرمجة بايثون وتطبيق مفاهيم أكثر تقدمًا مثل معالجة الملفات، التعامل مع الاستثناءات، وإدارة البيانات المتقدمة.