خطأ في لعبة الثعبان

عند تغيير اتجاه حركة الثعابن الى الاتجاه المعاكس لاتجاه حركته تنتهي اللعبة وذلك لانه وفقا للكود يخسر اللاعب عند ما يقترب الراس من احد اجزاء الجسم بسامفة لا تزيد عن 10 و هو الذي يحدث عن الاستدارة 180 درجة

إعجابَين (2)

نعم كلامك صحيح
وهكذا بالفعل هي اللعبة الحقيقية

إعجاب واحد (1)

نعم كلامك صحيح عندما يكون راس الثعبان متجه لاعلى فيمكن انزاله الى اسفل بدون اي التفاف ابدا وهكذا ستخسر بستضام الراس بالقطعة التي اسفله ولذلك قمت بحل المشكلة في اللعبة خاصتي لان المستر على ما اظن لم ينتبه ربما الى هذا الامر فجعلت الكود انه اذا كان راس الثعبان متجه لاعلى واراد المستخدم ان يوجهه الى اسفل فيتجاهل الكود هذا الامر لانه سيصبح تعارض وسيخسر المستخدم

ساشاركك الكود لكي تنتفع به وتصلح هذا الخطا في اللعبة اليك الكود

    def up(self):
        if self.head.heading() == 270:
            pass
        else:
            self.head.setheading(90)

    def down(self):
        if self.head.heading() == 90:
            pass
        else:
            self.head.setheading(270)

    def rghit(self):
        if self.head.heading() == 180:
            pass
        else:
            self.head.setheading(0)

    def left(self):
        if self.head.heading() == 0:
            pass
        else:
            self.head.setheading(180)

فكما سترى في الفانكشن لكل اتجاه انه اذا كان يريد المستخدم وليكن ضغط على السهم اعلى فسترى في فانكشن up انه اذا كان اتجاه راس الثعبان الى اسفل فليتجاهل الكود باستخدام pass والا فليوجه راس الثعبان لاعلى وهكذا طبقها على كل الفانكشن المخصصة للاتجاهات وستحل المشكلة باذن الله

إعجابَين (2)

لا اخي اللعبة بالاصل عندما يلتف راس الثعبان الى الاتجاه المعاكس لا يلتف ابدا تحققت من ذلك باكثر من لعبة والاصل انه لا يلتف الى الاتجاه المعاكس لان المستخدم ربما بالخطا يضغط على الزر

إعجاب واحد (1)

صراحة ما لعبت اللعبه كثير فا ناسي والله😅
بس كلامك منطقي فعلا

إعجاب واحد (1)