عند تغيير اتجاه حركة الثعابن الى الاتجاه المعاكس لاتجاه حركته تنتهي اللعبة وذلك لانه وفقا للكود يخسر اللاعب عند ما يقترب الراس من احد اجزاء الجسم بسامفة لا تزيد عن 10 و هو الذي يحدث عن الاستدارة 180 درجة
نعم كلامك صحيح
وهكذا بالفعل هي اللعبة الحقيقية
نعم كلامك صحيح عندما يكون راس الثعبان متجه لاعلى فيمكن انزاله الى اسفل بدون اي التفاف ابدا وهكذا ستخسر بستضام الراس بالقطعة التي اسفله ولذلك قمت بحل المشكلة في اللعبة خاصتي لان المستر على ما اظن لم ينتبه ربما الى هذا الامر فجعلت الكود انه اذا كان راس الثعبان متجه لاعلى واراد المستخدم ان يوجهه الى اسفل فيتجاهل الكود هذا الامر لانه سيصبح تعارض وسيخسر المستخدم
ساشاركك الكود لكي تنتفع به وتصلح هذا الخطا في اللعبة اليك الكود
def up(self):
if self.head.heading() == 270:
pass
else:
self.head.setheading(90)
def down(self):
if self.head.heading() == 90:
pass
else:
self.head.setheading(270)
def rghit(self):
if self.head.heading() == 180:
pass
else:
self.head.setheading(0)
def left(self):
if self.head.heading() == 0:
pass
else:
self.head.setheading(180)
فكما سترى في الفانكشن لكل اتجاه انه اذا كان يريد المستخدم وليكن ضغط على السهم اعلى فسترى في فانكشن up انه اذا كان اتجاه راس الثعبان الى اسفل فليتجاهل الكود باستخدام pass والا فليوجه راس الثعبان لاعلى وهكذا طبقها على كل الفانكشن المخصصة للاتجاهات وستحل المشكلة باذن الله
لا اخي اللعبة بالاصل عندما يلتف راس الثعبان الى الاتجاه المعاكس لا يلتف ابدا تحققت من ذلك باكثر من لعبة والاصل انه لا يلتف الى الاتجاه المعاكس لان المستخدم ربما بالخطا يضغط على الزر
صراحة ما لعبت اللعبه كثير فا ناسي والله😅
بس كلامك منطقي فعلا