السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله اخواني في مجمتع اكتوكود اود من حضرتكم ان يرسل لي كل شخص يقرا او يدخل هذا المنشور تحدي في لغة بياثون بشرطين ان يكون تحت ما تعلمناه الى الان مع الاستاذ اي حتى الوحدة الثالثة من المستوى الثاني والشرط الثاني ان يكون التحدي واضح ومفهوم بالتفاصيل وباذن سوف انجز كل التحديات التي ترسل لي عبر هذا المنشور ان كانت بالشرطين المذكورين سابقا وجزاكم الله خيرا
للملاحظة ربما لا استطيع ان انجز المشاريع بنفس اليوم ولكن باذن تنجز المشاريع في وقت سريع باذن الله
باذن الله ساقوم بحله وسارسله لك
ولكن بالنسبة لمكتبة tkinter فهي لم تدرس بعد رغم معرفتي بها ولكن لن يكون التحدي متتضمن لها حتى اذا دخل احد الاخوة لا يجد اشياء لم يدرسها في الحل بعد ان ارسله باذن الله
هاهاهاها مين بتقصد كلامي انت بتوصفني اني كلامي كلام ذكاء اصطناعي انا بتكلم باحترام وادب و نية مساعدة الجميع و ده تعبيرك عليا ايه عاوزني اتكلم ازاي يعني
import time
def os():
import os
os.system("cls" if os.name == "nt" else "clear")
def print_book(ip):
print(" ","-"*20)
print(f""" The name book: {ip["title"]}\n Author: {ip["author"]}\n Genre: {ip["Type"]} Books\n IP: {ip["ip"]}""")
bookcase = {}
while True:
os()
choice = input("""\n Menu:\n
1. Add Book
2. Delete book
3. Search
4. List Book
5. Exit
Enter your choice (1-5) """)
if choice == "1":
while True:
os()
while True:
ip = input("\n Enter IP: ")
if ip not in bookcase:
break
print("\n !!!!!this IP is found try again!!!!!")
title = input(" Enter title: ")
author = input(" Enter author: ")
Type = input(" Enter Book Type: ")
bookcase[ip] = {"title": title, "author": author, "Type": Type, "ip": ip}
time.sleep(2)
os()
print_book(bookcase[ip])
print("\n The book has been added to the library\n")
while True:
y_or_n = input(" Do you want to add another book? (y/n): ").lower()
if y_or_n == "n" or y_or_n == "y":
break
print(" !!!!!Please type (y/n)!!!!!")
if y_or_n == "n":
os()
break
elif choice == "2":
while True:
os()
while True:
ip_del = input(" Enter IP to Delete book: ")
if ip_del in bookcase:
i_d = bookcase[ip_del]
time.sleep(2)
os()
print_book(i_d)
print("\n The book has been successfully deleted..")
del bookcase[ip_del]
break
else:
time.sleep(2)
print("\n !!!!!!!This IP is not found try agaim!!!!!!!")
while True:
y_or_n = input("\n Do you want to go back to the main menu (y/n): ").lower()
if y_or_n == "n" or y_or_n == "y":
break
print("\n !!!!!Please type (y/n)!!!!!")
if y_or_n == "y":
os()
break
elif choice == "3":
while True:
os()
while True:
ip_search = input(" Enter IP to Search: ")
if ip_search in bookcase:
time.sleep(2)
i_s = bookcase[ip_search]
os()
print_book(i_s)
break
else:
time.sleep(2)
print("\n !!!!!!!This IP is not found try agaim!!!!!!!")
while True:
y_or_n = input("\n Do you want to go back to the main menu (y/n): ").lower()
if y_or_n == "n" or y_or_n == "y":
break
print(" !!!!!Please type (y/n)!!!!!")
if y_or_n == "y":
os()
break
elif choice == "4":
os()
print(" Library Catalog")
for i in bookcase:
etc = bookcase[i]
print_book(etc)
time.sleep(1)
input("\n Press any key to go back to the main menu: ")
os()
elif choice == "5":
os()
print(" Exiting the program .... ")
time.sleep(3)
break
else:
os()
print(" Invalid choice. Please enter a number between 1 and 5.\n")
ليس عندي تحدي
الا أن في الوحدة الأوى من المستوى الثاني وفي حلقة easy soultion تقول دالت display أنها أعطيت مدخلا زئدا وهي في الأصل لم اعطيها مدخل وهي لا ستقبله ولكن عند التنفيذ تقول انها استلمت مدخلا كيف يقبل المنطق هذا
في هذا المشروع، ستقوم بإنشاء برنامج لإدارة مطعم حيث يُطلب من الزبائن حل بعض المسائل المعقدة قبل أن يتسلموا الطعام. الهدف من المشروع هو دمج التحدي الفكري مع تجربة الطعام، مما يضيف عنصرًا من المرح والإثارة للعملاء. سيقوم البرنامج بتقديم تحديات رياضية أو منطقية للزبائن، وفي حال حلها بنجاح، يحصلون على الطعام الذي طلبوه.
المتطلبات:
اختيار الطعام:
يجب أن يكون للعميل قائمة تحتوي على خيارات متعددة من الأطعمة (مثل المقبلات، الوجبات الرئيسية، الحلويات).
يجب أن يحدد العميل ما يرغب في تناوله من هذه الخيارات.
حل المسائل المعقدة:
بعد اختيار الطعام، يواجه العميل مجموعة من المسائل الرياضية أو المنطقية. يجب على العميل حل هذه المسائل للحصول على طلبه.
يمكن أن تكون المسائل رياضية مثل العمليات الحسابية أو مسائل منطقية مثل الألغاز.
التفاعل مع العميل:
يجب أن يقدم البرنامج للعميل رسالة ترحيب ويوجهه لاختيار الطعام.
بعد اختيار الطعام، يُعرض للعميل مجموعة من الأسئلة التي يجب حلها. في حال الإجابة الصحيحة، يُقدم الطعام.
في حال عدم القدرة على الإجابة، يتم إعطاء العميل فرصة لحل المسائل أو يمكنه الحصول على خيار للتخلي عن التحدي.
تخزين البيانات:
يجب أن يتم تسجيل اختيارات الطعام التي قام بها العميل، وكذلك نتيجة التحدي (إذا تم قبوله أم لا).
يمكن حفظ هذه البيانات في ملف نصي لتتمكن من استرجاعها لاحقًا (مثلاً، لحفظ سجل التحديات والاختيارات).
“المنظّم الشخصي” هو برنامج مبتكر يهدف إلى مساعدة المستخدمين على تنظيم مهامهم اليومية والدراسية بطريقة فعّالة ومبسطة. يتميز البرنامج بواجهة تفاعلية تقود المستخدم خطوة بخطوة لتنظيم وقته ومهامه، مع العديد من الخيارات المرنة التي تلبي احتياجاته المختلفة.
المزايا الرئيسية للبرنامج:
اختيار اللغة: يبدأ البرنامج بخيار تحديد اللغة، مما يجعله مناسبًا للمستخدمين من مختلف الثقافات.
دليل شامل للتعلّم: يحتوي البرنامج على دليل نصي يساعد المستخدمين على تحسين مهاراتهم التنظيمية والاستفادة الكاملة من البرنامج.
التفاعل مع المستخدم: يتميز بتفاعلية عالية، حيث يمكن للمستخدم تقييم البرنامج وإبداء ملاحظاته.
تنظيم المهام الدراسية:
يسمح بكتابة الواجبات المدرسية ومتابعة تنفيذها.
إمكانية حفظ أو حذف الملاحظات والمهام.
إدارة المهام اليومية والشهرية:
تقسيم المهام إلى يومية أو شهرية.
متابعة تقدم المستخدم في إكمال المهام وتشجيعه عند تحقيق إنجازاته.
واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام: تصميم بسيط يناسب جميع الأعمار.
الفئات المستهدفة:
الطلاب الذين يسعون لتنظيم واجباتهم المدرسية.
الأفراد الذين يرغبون في تحسين إنتاجيتهم اليومية.
أي شخص يحتاج إلى أداة تساعده في إدارة الوقت والمهام.
الهدف من البرنامج:
تم تصميم هذا البرنامج ليكون شريكًا يوميًا للمستخدم، يُحفّزه على تحقيق أهدافه بسهولة وكفاءة. سواء كنت طالبًا أو محترفًا، فإن “المنظّم الشخصي” سيجعل حياتك أكثر ترتيبًا وراحة.
ربي يوفق كل شيئ درسناه