كل شخص يقرا المنشور يرسل لي تحدي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله اخواني في مجمتع اكتوكود اود من حضرتكم ان يرسل لي كل شخص يقرا او يدخل هذا المنشور تحدي في لغة بياثون بشرطين ان يكون تحت ما تعلمناه الى الان مع الاستاذ اي حتى الوحدة الثالثة من المستوى الثاني والشرط الثاني ان يكون التحدي واضح ومفهوم بالتفاصيل وباذن سوف انجز كل التحديات التي ترسل لي عبر هذا المنشور ان كانت بالشرطين المذكورين سابقا وجزاكم الله خيرا

للملاحظة ربما لا استطيع ان انجز المشاريع بنفس اليوم ولكن باذن تنجز المشاريع في وقت سريع باذن الله

6 إعجابات

تفضل تحدي مفصل

مشروع تحدي متقدم:

اسم المشروع: “إدارة مكتبة إلكترونية”

وصف المشروع:
في هذا المشروع، ستقوم بإنشاء برنامج لإدارة مكتبة إلكترونية باستخدام بايثون. البرنامج يجب أن يمكن المستخدمين من:

  1. إضافة كتب جديدة: يتيح للمستخدم إضافة كتاب جديد للمكتبة مع تفاصيل مثل العنوان، المؤلف، سنة النشر، ونوع الكتاب.

  2. بحث عن كتاب: القدرة على البحث عن كتاب معين باستخدام العنوان أو المؤلف، مع عرض جميع التفاصيل المرتبطة بالكتاب.

  3. عرض جميع الكتب: إمكانية عرض جميع الكتب الموجودة في المكتبة بترتيب معين (مثل الترتيب الأبجدي للعناوين أو المؤلفين).

  4. حذف كتاب: القدرة على حذف كتاب من المكتبة باستخدام العنوان أو المؤلف.

التفاصيل الفنية:

  • البيانات: استخدم قائمة في بايثون لتخزين تفاصيل الكتب.
  • الدوال: اكتب دوال لكل من الوظائف الأربعة أعلاه (إضافة، بحث، عرض، حذف).
  • التعامل مع الملفات: احفظ البيانات في ملف نصي حتى يتمكن البرنامج من استرجاع البيانات بعد إغلاقه.
  • الواجهات: يمكنك استخدام مكتبة tkinter لإنشاء واجهة رسومية للمستخدم، ولكن هذا اختياري.

هذا المشروع يتطلب من المستخدمين تطبيق جميع المفاهيم التي تعلموها في المستوى الأول، مما يجعلها تحديًا جيدًا للمستوى المتقدم.

6 إعجابات

باذن الله ساقوم بحله وسارسله لك
ولكن بالنسبة لمكتبة tkinter فهي لم تدرس بعد رغم معرفتي بها ولكن لن يكون التحدي متتضمن لها حتى اذا دخل احد الاخوة لا يجد اشياء لم يدرسها في الحل بعد ان ارسله باذن الله

4 إعجابات

عادي ممكن تختار تعملها او لا دي حرية عادي تصمم البرنامج من دون واجهة لانه في النهاية تحدي بس عند الواجهة تختار تصمم ام لا مش مشكلة

3 إعجابات

هو انا عملت كدا مشان بس لحله اذا احد الاخوة يريد ان يرى الحل لا يرى اشياء لم يتعلمها بعد :+1:

4 إعجابات

لا عادي ده تحدي علي المستوي الاول كاملا لذلك الواجهة مجرد اختيار شخصي و ممكن تعمل اخفاء للاجابة

4 إعجابات

انا بحس اوقات ان دا كلام ذكاء اصطناعي

3 إعجابات

هاهاهاها مين بتقصد كلامي انت بتوصفني اني كلامي كلام ذكاء اصطناعي انا بتكلم باحترام وادب و نية مساعدة الجميع و ده تعبيرك عليا :joy::joy::joy::joy::joy: ايه عاوزني اتكلم ازاي يعني

4 إعجابات

انا لا اتكلم عن اخلاق اخي الكريم ربنا يبارك فيك اولا

اتكلم عن شكل تنسيق الكلام شبيه الى حد ما بالذكاء الاصطناعي

ايا يكن بماذا كتبت فجزاك الله خيرا على التطوع بوقتك للناس

5 إعجابات

اليك حل التحدي كما طلبت :mechanical_arm:

import time

def os():
  import os
  os.system("cls" if os.name == "nt" else "clear")

def print_book(ip):
    print(" ","-"*20)
    print(f"""  The name book: {ip["title"]}\n  Author: {ip["author"]}\n  Genre: {ip["Type"]} Books\n  IP: {ip["ip"]}""")

bookcase = {}

while True:
  os()
  choice = input("""\n  Menu:\n
  1. Add Book
  2. Delete book
  3. Search
  4. List Book
  5. Exit
  
  Enter your choice (1-5) """)

  if choice == "1":
    while True:
      os()
      while True: 
        ip = input("\n  Enter IP: ")
        if ip not in bookcase:
          break
        print("\n  !!!!!this IP is found try again!!!!!")
        
      title = input("  Enter title: ")
      author = input("  Enter author: ")
      Type = input("  Enter Book Type: ")
      bookcase[ip] = {"title": title, "author": author, "Type": Type, "ip": ip}
      time.sleep(2)
      os()
      print_book(bookcase[ip])
      print("\n  The book has been added to the library\n")
      
      while True:
        y_or_n = input("  Do you want to add another book? (y/n): ").lower()
        if y_or_n == "n" or y_or_n == "y":
          break
        print("  !!!!!Please type (y/n)!!!!!")
      if y_or_n == "n":
        os()
        break
     
  elif choice == "2": 
    while True:
      os()
      while True:
        ip_del = input("  Enter IP to Delete book: ")
        if ip_del in bookcase:
            i_d = bookcase[ip_del]
            time.sleep(2)
            os()
            print_book(i_d)
            print("\n  The book has been successfully deleted..")
            del bookcase[ip_del]
            break
        else:
            time.sleep(2)
            print("\n  !!!!!!!This IP is not found try agaim!!!!!!!")

      while True:
        y_or_n = input("\n  Do you want to go back to the main menu (y/n): ").lower()
        if y_or_n == "n" or y_or_n == "y":
          break
        print("\n  !!!!!Please type (y/n)!!!!!")

      if y_or_n == "y":
        os()
        break
 
  elif choice == "3": 
    while True:
      os()
      while True:
        ip_search = input("  Enter IP to Search: ")
        if ip_search in bookcase:
            time.sleep(2)
            i_s = bookcase[ip_search]
            os()
            print_book(i_s)
            break
        else:
            time.sleep(2)
            print("\n  !!!!!!!This IP is not found try agaim!!!!!!!")
        
      while True:
        y_or_n = input("\n  Do you want to go back to the main menu (y/n): ").lower()
        if y_or_n == "n" or y_or_n == "y":
          break
        print("  !!!!!Please type (y/n)!!!!!")
      if y_or_n == "y":
        os()
        break
 
  elif choice == "4":
    os()
    print("  Library Catalog")
    for i in bookcase:
        etc = bookcase[i]
        print_book(etc)
        time.sleep(1)

    input("\n  Press any key to go back to the main menu: ")
    os()

  elif choice == "5": 
    os()
    print("  Exiting the program .... ")
    time.sleep(3)
    break

  else:
    os()
    print("  Invalid choice. Please enter a number between 1 and 5.\n")

4 إعجابات

لا حرج في استخدام الذكاء الاصطناعي ولكن استخمه كما تريده انت لا هو أرجو ان تفهمني حبيبي

4 إعجابات

ماذا تقصد باستخدام الذكاء الاصطناعي

إعجابَين (2)

أقصد عندما تستخدم الذكاء الاصطناعي مثل طبعا ChatGPT استخدمه ليلبي ما تطلبه أنت لا تنقل منه دون إعطاءه تفاصيل أنت الذي تريدها بالضبط ليس عشوائيا

إعجابَين (2)
إعجاب واحد (1)

ليس عندي تحدي
الا أن في الوحدة الأوى من المستوى الثاني وفي حلقة easy soultion تقول دالت display أنها أعطيت مدخلا زئدا وهي في الأصل لم اعطيها مدخل وهي لا ستقبله ولكن عند التنفيذ تقول انها استلمت مدخلا كيف يقبل المنطق هذا

إعجاب واحد (1)

تحدي بسيط

اسم المشروع: إدارة تحدي المطعم


وصف المشروع:

في هذا المشروع، ستقوم بإنشاء برنامج لإدارة مطعم حيث يُطلب من الزبائن حل بعض المسائل المعقدة قبل أن يتسلموا الطعام. الهدف من المشروع هو دمج التحدي الفكري مع تجربة الطعام، مما يضيف عنصرًا من المرح والإثارة للعملاء. سيقوم البرنامج بتقديم تحديات رياضية أو منطقية للزبائن، وفي حال حلها بنجاح، يحصلون على الطعام الذي طلبوه.


المتطلبات:

  1. اختيار الطعام:
  • يجب أن يكون للعميل قائمة تحتوي على خيارات متعددة من الأطعمة (مثل المقبلات، الوجبات الرئيسية، الحلويات).
  • يجب أن يحدد العميل ما يرغب في تناوله من هذه الخيارات.
  1. حل المسائل المعقدة:
  • بعد اختيار الطعام، يواجه العميل مجموعة من المسائل الرياضية أو المنطقية. يجب على العميل حل هذه المسائل للحصول على طلبه.
  • يمكن أن تكون المسائل رياضية مثل العمليات الحسابية أو مسائل منطقية مثل الألغاز.
  1. التفاعل مع العميل:
  • يجب أن يقدم البرنامج للعميل رسالة ترحيب ويوجهه لاختيار الطعام.
  • بعد اختيار الطعام، يُعرض للعميل مجموعة من الأسئلة التي يجب حلها. في حال الإجابة الصحيحة، يُقدم الطعام.
  • في حال عدم القدرة على الإجابة، يتم إعطاء العميل فرصة لحل المسائل أو يمكنه الحصول على خيار للتخلي عن التحدي.
  1. تخزين البيانات:
  • يجب أن يتم تسجيل اختيارات الطعام التي قام بها العميل، وكذلك نتيجة التحدي (إذا تم قبوله أم لا).
  • يمكن حفظ هذه البيانات في ملف نصي لتتمكن من استرجاعها لاحقًا (مثلاً، لحفظ سجل التحديات والاختيارات).
إعجابَين (2)

برنامج المنظّم الشخصي ✦

“المنظّم الشخصي” هو برنامج مبتكر يهدف إلى مساعدة المستخدمين على تنظيم مهامهم اليومية والدراسية بطريقة فعّالة ومبسطة. يتميز البرنامج بواجهة تفاعلية تقود المستخدم خطوة بخطوة لتنظيم وقته ومهامه، مع العديد من الخيارات المرنة التي تلبي احتياجاته المختلفة.

المزايا الرئيسية للبرنامج:

  1. اختيار اللغة: يبدأ البرنامج بخيار تحديد اللغة، مما يجعله مناسبًا للمستخدمين من مختلف الثقافات.
  2. دليل شامل للتعلّم: يحتوي البرنامج على دليل نصي يساعد المستخدمين على تحسين مهاراتهم التنظيمية والاستفادة الكاملة من البرنامج.
  3. التفاعل مع المستخدم: يتميز بتفاعلية عالية، حيث يمكن للمستخدم تقييم البرنامج وإبداء ملاحظاته.
  4. تنظيم المهام الدراسية:
  • يسمح بكتابة الواجبات المدرسية ومتابعة تنفيذها.
  • إمكانية حفظ أو حذف الملاحظات والمهام.
  1. إدارة المهام اليومية والشهرية:
  • تقسيم المهام إلى يومية أو شهرية.
  • متابعة تقدم المستخدم في إكمال المهام وتشجيعه عند تحقيق إنجازاته.
  1. واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام: تصميم بسيط يناسب جميع الأعمار.

الفئات المستهدفة:

  • الطلاب الذين يسعون لتنظيم واجباتهم المدرسية.
  • الأفراد الذين يرغبون في تحسين إنتاجيتهم اليومية.
  • أي شخص يحتاج إلى أداة تساعده في إدارة الوقت والمهام.

الهدف من البرنامج:

تم تصميم هذا البرنامج ليكون شريكًا يوميًا للمستخدم، يُحفّزه على تحقيق أهدافه بسهولة وكفاءة. سواء كنت طالبًا أو محترفًا، فإن “المنظّم الشخصي” سيجعل حياتك أكثر ترتيبًا وراحة.
ربي يوفق كل شيئ درسناه

3 إعجابات

اين الكود الذي انجزته حول المنظم

إعجابَين (2)

الاخ بدر مشغول حالياً، إن شاء الله يرجع قريباً :sparkling_heart: :

إعجاب واحد (1)

لم أفهم الهدف من السطر الثاني من الدالة الثانية بعد دالة ال os

إعجاب واحد (1)