كود تدريبى جديد عن الوحدة التاسعة الخاصة بلعبة hangman

الكود عبارة عن قائمة من فواكه معينة ثم تسأل المستخدم أن يخمن نوع من الفاكهة إذا كان موجود بالقائمة يسمح لك بالتخمين من جديد واذا كان غير موجود يخصم محاولة من 3 محاولات. اذا أتممت تخمين القائمة تكسب وإذا انتهت المحاولات تخسر ثم تعرض قائمة بالتخمين الصحيح وقائمة بكل الفواكه التى خمنتها

4 إعجابات

جميل الفكرة ما شاء الله

التغيير والابداع على المشاريع الموكلة يعطي المبرمج القدرة على التعامل مع المشاكل والتفكير البرمجي في المستقبل

إعجابَين (2)

فكرة رائعة وجميلة في تنويع أكواد التدريب لممارسة اللغة!
أحسنت في اختيار هذا النهج، فهو يعزز من مهاراتك بشكل كبير.
تذكر دائمًا أن المثابرة والتدريب المستمر هما مفتاح النجاح.
مع كل تمرين، تقترب خطوة نحو تحقيق أهدافك.
لا تستسلم أبدًا، فكل جهد تبذله يثمر في النهاية.
استمر في هذا العمل المميز، فأنت على الطريق الصحيح لتحقيق إنجازات رائعة.
بالتوفيق دائمًا!
وشكراً لك على المشاركة لتحقيق النفع.

إعجاب واحد (1)

تبدو فكرتك للعبة Hangman ممتعة! :star2: سأقدم لك نموذجًا مبسطًا لكود بايثون للعبة Hangman بناءً على وصفك. في هذه اللعبة، يتم تقديم قائمة من الفواكه، ويتعين على اللاعب تخمين الفواكه الموجودة في القائمة. سيكون لديه ثلاث محاولات، وإذا نفدت المحاولات، يخسر. إذا خمن جميع الفواكه بشكل صحيح، يفوز.

إليك الكود:

import random

# قائمة الفواكه
fruit_list = ['apple', 'banana', 'cherry', 'date', 'fig', 'grape', 'kiwi', 'lemon', 'mango', 'orange']

# اختيار فاكهة عشوائية من القائمة
fruit_to_guess = random.choice(fruit_list)

# إعدادات اللعبة
attempts = 3
correct_guesses = set()
all_guesses = set()

print("Welcome to the Hangman Game!")
print("Guess the fruit!")

while attempts > 0:
    # عرض الفواكه التي خمنها اللاعب
    display_word = ''.join([char if char in correct_guesses else '_' for char in fruit_to_guess])
    
    print(f"Fruit to guess: {display_word}")
    print(f"Attempts left: {attempts}")
    
    # إدخال اللاعب
    guess = input("Enter your guess (a letter or the whole fruit): ").lower()
    
    if guess == fruit_to_guess:
        print("Congratulations! You've guessed the fruit correctly!")
        break
    elif len(guess) == 1 and guess.isalpha():
        if guess in fruit_to_guess:
            correct_guesses.add(guess)
            print(f"Good guess! The letter '{guess}' is in the fruit.")
        else:
            attempts -= 1
            print(f"Oops! The letter '{guess}' is not in the fruit.")
    else:
        print("Please enter a single letter or the whole fruit.")

    all_guesses.add(guess)

    if set(fruit_to_guess).issubset(correct_guesses):
        print("Congratulations! You've guessed all the letters in the fruit!")
        break

# عرض النتيجة النهائية
if attempts == 0:
    print(f"Game Over! The fruit was '{fruit_to_guess}'.")
else:
    print("You won the game!")

print(f"Correct guesses: {', '.join(correct_guesses)}")
print(f"All guesses: {', '.join(all_guesses)}")

شرح الكود:

  1. اختيار فاكهة عشوائية: يتم اختيار فاكهة عشوائية من القائمة ليخمنها اللاعب.
  2. عدد المحاولات: تبدأ اللعبة بثلث محاولات، يتم تقليصها عند تخمين غير صحيح.
  3. التخمين: يطلب من اللاعب إدخال تخمين إما حرفًا واحدًا أو اسم الفاكهة بالكامل.
  4. التحقق: يتم التحقق من صحة التخمينات وتحديث عدد المحاولات والنتائج بناءً على ذلك.
  5. النتيجة النهائية: بعد انتهاء المحاولات أو تخمين الفاكهة بشكل صحيح، يتم عرض النتيجة النهائية.

استمتع بلعبتك ونتطلع لرؤية أي تحسينات تضيفها عليها! :star2::rocket: