مراجعة المتغيرات في python : (دليل بسيط وفيه روح الدعابة)

[python]

مراجعة المتغيرات في بايثون: (دليل بسيط وفيه روح الدعابة)

هل تساءلت يومًا كيف يتعامل المبرمجون مع المتغيرات في بايثون؟ حسنًا، دعنا نغوص في هذا الموضوع مع قليل من المرح!

ما هي المتغيرات؟

المتغيرات في بايثون مثل صناديق سحرية، تستطيع أن تضع فيها أي شيء تريده، وبسهولة! تخيل أنك تحمل حقيبة سفر، يمكنك وضع الملابس، الكتب، وحتى الكعك (ولكن لا تأكلها جميعًا دفعة واحدة).

كيفية إعلان المتغيرات

في بايثون، لا تحتاج إلى عناء تعريف نوع المتغير كما هو الحال في بعض اللغات الأخرى. كل ما عليك فعله هو إعطاء المتغير اسمًا ومن ثم تخصيص قيمة له.

cupcake = "لذيذ"
age = 25
price = 19.99
is_hungry = True

هيا بنا نفهم هذه الأمثلة ببساطة:

  • cupcake يحتوي على نص يقول “لذيذ”. نعم، كلنا نحب الكعك!
  • age يحتوي على رقم صحيح، لأنه يعبر عن العمر.
  • price يحتوي على عدد عشري، لأنه يعبر عن سعر.
  • is_hungry يحتوي على قيمة منطقية (True أو False)، لأنه يعبر عن حالة الجوع. (من منا لا يشعر بالجوع بعد الحديث عن الكعك؟)

إعادة تعيين القيم

يمكنك تغيير القيم بسهولة. تخيل أنك تريد تغيير نوع الكعك إلى “شوكولاتة”:

cupcake = "شوكولاتة"

أو إذا شعرت بالشبع بعد الكعك، يمكنك تغيير الحالة:

is_hungry = False

المزج بين المتغيرات

بايثون ذكية جدًا، يمكنك حتى المزج بين المتغيرات المختلفة في الجمل:

message = "عمري " + str(age) + " عامًا وأحب الكعك بطعم " + cupcake
print(message)

وهذا سيخرج:

عمري 25 عامًا وأحب الكعك بطعم شوكولاتة

روح الدعابة مع المتغيرات

حسنًا، هل تعلم أنه يمكنك استخدام المتغيرات لإضافة بعض المرح؟ جرب هذا:

name = "أحمد"
joke = f"{name} يقول: لماذا المبرمج يأكل الكعك؟ لأنه يحتاج إلى بايتس (bytes)!"
print(joke)

الخاتمة

المتغيرات في بايثون سهلة الاستخدام ومرنة، مما يجعل البرمجة ممتعة وسهلة الفهم. لذا، استمتع بكتابة الأكواد وتناول الكعك (بحذر)! :cupcake:

إعجابَين (2)