لما عند كتابة اعداد كبيرة لسرعة السلاف تكتب out of range هل هناك سقف مثلا أم على ماذا يعتمد الأعداد المخمنة ب الراندوم
الأمر speed الخاص بالسرعه نعم له قيم عددية من 0 ل 10
حيث 0 اسرع سرعة و 10 الابطأ
في لغة البرمجة Python، عند استخدام مكتبة turtle
لبرمجة سباق السلاحف، قد تواجه مشكلة في كتابة أرقام كبيرة جدًا لسرعة السلحفاة (turtle) مما يؤدي إلى ظهور رسالة “out of range”. هذا يحدث لأن هناك حدودًا معينة للسرعة التي يمكن تحديدها للسلحفاة باستخدام الدالة speed()
.
تفاصيل حول السرعة في turtle
:
- الدالة
speed(speed)
:- سرعات محددة مسبقًا: يمكنك استخدام أرقام من 0 إلى 10 لتحديد سرعة السلحفاة.
- 0: أسرع سرعة (حركة بدون تأخير، الرسم يحدث فورًا).
- 1-10: أرقام بين 1 و 10 تحدد سرعة السلحفاة من الأبطأ (1) إلى الأسرع (10).
- قيم خارج هذا النطاق: إذا حاولت تحديد رقم خارج هذا النطاق، قد تحصل على خطأ “out of range”.
- سرعات محددة مسبقًا: يمكنك استخدام أرقام من 0 إلى 10 لتحديد سرعة السلحفاة.
استخدام random
لتوليد أرقام سرعة:
إذا كنت تستخدم random.randint()
لتوليد أرقام سرعة عشوائية للسلحفاة، تأكد من أن الأرقام العشوائية التي تولدها تقع ضمن النطاق المقبول (0-10).
مثال:
import turtle
import random
# إنشاء سلحفاة
t = turtle.Turtle()
# توليد سرعة عشوائية بين 1 و 10
speed = random.randint(1, 10)
t.speed(speed)
# تحريك السلحفاة
t.forward(100)
حلول ممكنة:
- التأكد من النطاق: عند استخدام
random.randint()
، تأكد من تحديد النطاق إلى القيم المقبولة للسرعة، مثلrandom.randint(1, 10)
. - التحقق من المدخلات: قبل تحديد السرعة، يمكنك التحقق من قيمة الرقم للتأكد من أنه ضمن النطاق المقبول.
إذا قمت بتطبيق هذه النقاط، فلن تواجه مشكلة “out of range” وستستمتع بسباق السلاحف البرمجي!
إعجابَين (2)